شركة الإثمار للتطوير وشركة بن فقيه تعلنان عن مشروع سكني بكلفة 45 مليون دولار في دلمونيا

تم الإعلان اليوم عن بدء تطوير مشروع سكني ضخم تبلغ كلفته ما يقارب 45 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد أن تم بيع قطع مميزة من أراضي مشروع دلمونيا الواقعة في شمال مملكة البحرين لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري.
حيث يُشكّل هذا الاتفاق معلماً هاماً في مراحل بناء مشروع دلمونيا الطموح، الذي يقع على جزيرة اصطناعية مساحتها 125 هكتاراً ويعتبر من أكبر المشاريع من نوعه في المنطقة. إن شركة الإثمار للتطوير المعروفة بـ IDC هي المطور الرئيسي لمشروع دلمونيا، وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل بنك الإثمار ش.م.ب. أحد البنوك التجارية الاسلامية في مملكة البحرين والمدرجة على لائحة تداول بورصة البحرين وسوق الكويت للأوراق المالية (رمز السهم: ITHMR). كما يقوم بنك الإثمار بإدارة صندوق دلمونيا للتطوير.
إن عقد البيع والذي تم توقيعه ما بين كلاً من الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة الإثمار للتطوير السيد محمد خليل السيد ورئيس مجلس ادارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري السيد فيصل عبدالواحد فقيه، يشمل بيع قطع أراضي استراتيجية، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل التطوير السكني قريباً.
وقد علق السيد محمد خليل السيد قائلاً: “نفتخر بانضمام شركة بن فقيه للاستثمار العقاري الى عائلة دلمونيا المتنامية من خلال مشاريع التطوير ذات الجودة العالية، حيث أنها من أشهر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين والتي تحمل في سجلها عدداً كبيراً من المشاريع العقارية الناجحة. كما إننا على يقين تام بأن مشروع شركة بن فقيه للاستثمار العقاري سيتناسب جيداً مع مشاريع التطوير ذات المقاييس العالية والتي تجتذبها دلمونيا.”
وأضاف قائلاً: “كما هو الحال في جميع مشاريع التطوير العقاري في دلمونيا، فإن مشروع شركة بن فقيه للاستثمار العقاري سيقوم بالاستفادة من المرافق الطبية والصحية والتي هي عامل الجذب الرئيسي لمفهوم دلمونيا. وللمحافظة على هذا الطابع يتعين على جميع مشاريع دلمونيا التقيد بأعلى المقاييس وأحدث المعايير.”
إن مشروع تطوير دلمونيا في مملكة البحرين هو مشروع ذو استخدامات متنوعة مبني على جزيرة اصطناعية قُبالة سواحل المحرق. فمن خلال منظور مشروع دلمونيا الفريد والذي يتمحور حول الصحة والرفاهية، سيشمل مشروع مناطق سكنية وفنادق ومراكز الترفيه ومناطق التسوق، كما سيقدم للمقيمين والزوار على حد سواء مرافق صحية ومنتجعات ذات أجواء عصرية.
هذا ويتوقع السيد فقيه أن يكون لمشروع دلمونيا اضافة كبيرة ليس فقط للبنية التحتية في مملكة البحرين بل في منطقة الخليج ككل.
وأردف السيد فقيه بقوله: “من المميزات التي جذبتنا نحو دلمونيا هي طابعها الذي يتمحور حول الصحة والرفاهية مقارنةً بالمشاريع الأخرى، بالإضافة الى دورها الرئيسي الذي نتوقع أن تلعبه في مجال تحويل المملكة الى مركز إقليمي لهذا القطاع، الى جانب توفير فرص العمل والفوائد الاقتصادية الأخرى التي ستعود بها على قطاعي العقارات والانشاءات. وكما سيقوم هذا المشروع بوضع مملكة البحرين على الخارطة كوجهة رئيسية للصحة والسياحة، ونحن نرغب بشدة في أن نكون جزءاً من ذلك.”
واختتم قائلاً: “هنالك فجوة كبيرة في السوق فيما يتعلق بالمشاريع ذات الجودة العالية كمشروع دلمونيا، والذي لا يشكل مشروعاً عقارياً رئيسياً فحسب بل يتمحور حول فكرة مركزية ستقوم باضفاء طابع خاص للمملكة. إننا نتطلع قدماً للاستمرار بالتعاون مع شركة الإثمار للتطوير في هذا المشروع وفي مشاريع مستقبلية محتملة.”
لقد عملت شركة الإثمار للتطوير جاهدة للالتزام بالفترات الزمنية المحددة للمشروع، حيث قامت حتى تاريخه بتحقيق كافة الإنجازات المتوقعة.
تقع دلمونيا على مقربة من مطار البحرين الدولي مع سهولة الوصول الى المملكة العربية السعودية عن طريق جسر الملك فهد. إن اسم دلمونيا مستوحى من الإسم القديم لحضارة دلمون في مملكة البحرين، والتي يُعتقد بأنها موقع جنة عدن الأصلية. حيث تسعى دلمونيا لخلق جنة عدن عصرية يتم فيها إيجاد التوازن ما بين الحاجة الى النمو والحاجة الى مساحات بيئية صحية مستدامة وترفيهية.
لدى شركة بن فقيه للاستثمار العقاري والتي أنشأت في بداية العام 2008 خطة طموحة تشمل تنفيذ مشاريع عقارية تبلغ إجمالي قيمتها 300 مليون دولار أمريكي لتصل ما يقارب 400 مليون دولار امريكي بنهاية سنة 2014. ومن بين أبرز مشاريع الشركة: “The Grand” و”The Breaker” و”Dar Al Salam Reef” و”Business Bay”، كما أنها تعمل على مشاريع أخرى في مناطق مختلفة بمملكة البحرين.

read all

Featured News

23 April 2017

Launch / Mall of Dilmunia Development Announced

Bahrain’s first ever unique family-centric mall concept, the Mall of Dilmunia is a balanced representation of modernistic and futuristic architecture, and promotes an exciting family oriented ambience with unique include a variety of retailers that are yet to enter the Bahraini market.

read article
image description

Investment
Opportunities

A unique investment opportunity with a greater return potential

Learn More